مركز استدامة يشارك في المؤتمر العلمي الزراعي الثامن ESAC

الصورة

الكرك، الأردن، 15-17 اكتوبر، 2018


شارك المركز الوطني لأبحاث وتطوير الزراعة المستدامة "استدامة" في المؤتمر العلمي الزراعي الثامن ESAC-2018 الذي نظمته كلية الزراعة بجامعة مؤتة، الكرك، الأردن، في الفترة من 15 - 17 أكتوبر 2018، وقد مثل المركز في المؤتمر الدكتور جوك كامبين حيث ناقش أحدث التقنيات حول كفاءة استخدام المياه في مجال الزراعة المحمية.

وقد انعقد المؤتمر تحت شعار "التحديات الزراعية والتنمية المستدامة"، وقد أتاح للوفود المشاركة منصة ثرية لمناقشة التحديات والاتجاهات الجديدة في عالم الزراعة، والمياه والغذاء والبيئة. وجمع المؤتمر بين الاختصاصيين، والأكاديميين والمزارعين والفنيين في مجال الزراعة والمياه والغذاء والبيئة لتدشين مرحلة جيدة من التعاون بين الباحثين في الجامعات ومراكز الأبحاث والمتخصصين في تلك المجالات على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

كذلك، عقد مركز الإسكوا للتكنولوجيا بالتعاون مع  المركز الدولي للبحوث الزراعية في المناطق الجافة (ICARDA) جلسة متخصصة حول "التقنية والابتكار من أجل التنمية الزراعية). الهدف الرئيسي لهذه الجلسة هو تبادل وجهات النظر للخبراء الإقليميين والدوليين حول كيفية استخدام التقنية كأحد وسائل تنفيذ اهداف التنمية المستدامة  لتطوير قطاع زراعي مستدام في المنطقة. وقد وفرت الجلسة منصة لمناقشة مسارات استخدام التقنية الخضراء للحد من الجوع، وتعزيز الرخاء. علاوة على ذلك، وفرت الجلسة الفرصة للخبراء والأكاديميين لمناقشة إمكانية استخدام التقنية والابتكار لتطوير القطاع الزراعي بشكل أكبر، وتخفيف حدة الفقر وتحقيق أهداف التنمية المستدامة  في المنطقة. ودعم التواصل بين المهنيين الإقليميين العاملين في مجال التقنية والزراعة لضمان التكامل والتنسيق.

 

إضافة تعليق جديد

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
CAPTCHA
هل وجدت هذا المحتوى مفيدا؟
( اصوات )
تاريخ اخر تصويت 0
تقييم محتوى الصفحة
0 من الزوار أعجبهم محتوى الصفحة من أصل