مركز استدامة يطرح تقييمه لتقنيات توفير المياه في المنتدى الدولي حول الإدارة والتقنيات المتطورة للبيوت المحمية المبتكرة - GreenSys 2019

الصورة

أنجيه، فرنسا، 16-20 يونيو، 2019

استعرض المركز الوطني لأبحاث وتطوير الزراعة المستدامة "استدامة" تقييمه لتقنيات توفير المياه في المنتدى الدولي حول الإدارة والتقنيات المتطورة للبيوت المحمية المبتكرة GreenSys 2019 المنعقد في مدينة أنجيه، فرنسا، في الفترة من 16 إلى 20 يونيو 2019.

وقم تم إجراء التجربة التي استعرض نتائجها مركز استدامة في بيئة صحراوية بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية حيث تم اختبار نموذجين مختلفين من البيوت المحمية. البيت المحمي الأول تقليدي في حين تم تعديل البيت المحمي الثاني، مع تبريد كليهما بنظام الوسائد والمراوح. تم مقارنة كلا البيتين المحميين من حيث الإنتاجية واستخدام المياه، مع التركيز على المياه المستخدمة لأغراض التبريد. وبناء على نتائج التجربة، أسفر التصميم المُعدّل في البيوت المحمية عن زيادة إنتاجية المحصول الطازج بنسبة 14%، مع توفير أكثر من 40% من المياه المستخدمة في نظام التبريد التبخيري.

الجدير بالذكر أن المنتدى جمع نخبة كبيرة من الباحثين والفنيين وغيرهم من المختصين في مجال الزراعة المحمية والذين استعرضوا أبحاثهم في المجال. بالإضافة إلى مشاركتهم ما لديهم من أفكار ومعارف، ومناقشة آخر ما توصلوا إليه ورؤاهم المستقبلية حول إنتاج المحاصيل بنظام الزراعة المحمية.

 هذا وقد عالج المنتدى على مدار خمسة أيام عددا من الموضوعات المحورية، والتي تضمنت ولم تقتصر على تصميم البيوت المحمية وكيفية التحكم في الظروف البيئية داخل البيوت المحمية النماذج المستخدمة في المجال، وكيفية إدارة مياه الري والتبريد والتسميد والنماذج المختلفة لإنتاج المحاصيل المتنوعة وديناميكيات الموائع الحسابية.

إضافة تعليق جديد

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
CAPTCHA
هل وجدت هذا المحتوى مفيدا؟
( اصوات )
تاريخ اخر تصويت 0
تقييم محتوى الصفحة
0 من الزوار أعجبهم محتوى الصفحة من أصل