ورشة عمل حول دراسات التقنيات المتقدمة للزراعة المحمية والعمودية تجمع نخبة من الباحثين والمختصين في مركز استدامة

بمشاركة نخبة من الباحثين والمختصين في مجال الزراعة، نظم مركز استدامة ورشة عمل تخصصية عن دراسات التقنيات المتقدمة للزراعة المحمية والعمودية، وذلك ضمن سلسلة ورش العمل التخصصية التي ينظمها المركز بشكل دوري.

افتتح الورشة مدير عام مركز استدامة الدكتور عبدالرحمن الصقير، وتناولت المحاور الرئيسية للورشة عدة مواضيع مهمة في هذا المجال، حيث قدم الدكتور عبدالله السعدون عرضاً حول التطورات في مجال الزراعة الحضرية، فيما قدم الأستاذ يوسف الحربي عرضاً حول التقييم الاقتصادي لتقنيات الزراعة المحمية، وقدم الدكتور محمد الصبخان عرضاً حول دور الزراعة المحمية في تحسين سلامة المنتجات الزراعية وتقليل استخدام المواد الكيميائية.

وتناول الأستاذ Tsafaras Ilias  في عرضه التقنيات الحديثة لتوفير استهلاك مياه التبريد في الزراعة المحمية، فيما تحدث الأستاذ Fadi Sbaiti  عن دور تقنيات الزراعة العمودية في تعظيم الإنتاج ورفع كفاءة استخدام المياه والأسمدة. وتحدث الأستاذ ثابت القردعي عن نظم تحسين الزراعة المستدامة للبيوت المحمية.

وخلال الورشة تمت مناقشة فرص الإنتاج في زهور القطف في البيوت المحمية والتحديات للمهندس مأمون عبدالرحمن.

وتأتي هذه الورشة ضمن سلسلة الورش التخصصية التي يقدمها المركز و التي تهدف إلى تعزيز الوعي بأهمية الاستدامة وتعزيز العمل على تطبيقها في مختلف المجالات. 

إضافة تعليق جديد

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
CAPTCHA
هل وجدت هذا المحتوى مفيدا؟
( اصوات )
تاريخ اخر تصويت 0
تقييم محتوى الصفحة
0 من الزوار أعجبهم محتوى الصفحة من أصل